بـ 112 مليون .. "كيرة والجن" يواصل أرقامه القياسية في شباك التذاكر

"كيرة والجن"
"كيرة والجن"

واصل فيلم "كيرة والجن" تحقيق الأرقام القياسية في شباك الإيرادات، وجاوز إجمالي ما حققه حتى الآن حاجز الـ 112 مليون جنيه، كأكثر فيلم يحقق إيرادات في تاريخ السينما المصرية، ومن المتوقع أن تقفز أرقامه خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الموسم الصيفي مازال ممتداً لعدة أسابيع أخرى يمكن أن يتجاوز فيها الـ 120 مليون جنيه.

 

وينافس فيلم "كيرة والجن" في قائمة الأعلى تحقيقًا للايرادات تاريخ السينما المصرية، عدد قليل من الأفلام منهم "الفيل الأزرق 2" الذى حقق إيرادات بلغت 104 ملايين، و"ولاد رزق" الذي حقق 101 مليون جنيه.

 

ويتناول فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلادهم.

 

فيلم "كيرة والجن" من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ترشيحاتنا